بيان صحفي

بيان صحفي

بناءً على الوقفة التضامنية لأعوان الأمن مع زميل لهم اليوم الأحد 2020/01/19، دعا السيّد مدير الجامعة أعوان الأمن إلى جلسة استماع وحوار ونقاش حول مختلف العراقيل التي تعيق عمل هذه الشّريحة المهمّة من أفراد الأسرة الجامعية. حيث تمّ عقد اجتماع ترأّسه السيّد مدير الجامعة، وبحضور كلّ من الأمين العامّ، ورئيس الديوان المكلّف بمهام لدي رئيس الجامعة، وممثّلين عن نقابة العمّال، والعمّال المتضامنين.

وقد افتتح السيّد مدير الجامعة الاجتماع؛ مرحّبا بالحضور، ومشيرا إلى أنّ ملف الأمن الداخلي يُعتبر من الملفّات الثقيلة والمهمّة؛ والتي يوليها في مخطّط عمله أولوية كبيرة، بالنظر إلى أنّ الأمن يُعتبر الركيزة الأساس لضمان سير العمل في الأطر الجيّدة، كما نبّه إلى أنّ أعوان الأمن يُعتبرون فاعلين رئيسين في تطوير الجامعة.

وطمأن السيّد المدير العونَ المُعتدى عليه، بأنّ الجامعة لن تتخلى عنه أبدا، وأنّها ستتّخذ كل الإجراءات القانونية التي باشرها الأمين العامّ للجامعةمن أجل معاقبة المعتدي، وفي هذا الصّدد شرح السيّد الأمين العامّ للجامعة لأعوان الأمن الآلية القانونية المعتمدة في متابعة هذه الحالات قانونا، وذلك في معرض الإجابة عن سؤال تقدّم به ممثّل نقابة العمّال.

كما ذكر السيّد مدير الجامعة إلى أنّ هناك مجموعة من النّقائص التي تعمل إدارة الجامعة على تداركها من خلال إعادة تأهيل ملف الأمن الدّاخلي حتّى يكون في المستوى الذي يمكّنه من توفير الأمن التّامّ لأفراد الأسرة الجامعية.

ثمّ فسح السيّد مدير الجامعة المجال لأعوان الأمن لرفع انشغالاتهم، حيث عبّروا عن جملة من الانشغالات على رأسها العراقيل التي يجدونها من قِبل بعض الطلاّب؛ ممّا يتطلّب ضرورة التنسيق مع التنظيمات الطلاّبية؛ لحلّ بعض المشاكل العالقة والخاصّة بالطلبة.

وقد نوّه بعض الأعوان بتعاون بعض التنظيمات الطلاّبية في إرساء قواعد الأمن، ممّا سهّل عملهم، وهي الخطوة التي أشاد بها الجميع.

كما أشاد أعوان الأمن بالدّور الفعّال الذي يلعبه أفراد الأمن الخارجي، في مساعدة أعوان الأمن الداخلي؛ لإنجاز المهمّة المنوطة بهم على أكمل وجه.

وطلب أعوان الأمن من السيّد مدير الجامعة توفير كرسيّ متحرّك؛ وكذا نقّالات المرضى، وإصلاح الزجاج المكسور على مستوى الشّطر الثّاني، وقد استجاب السيّد المدير لهذين المطلبين، حيث أمر السّيد الأمين العامّ للجامعة بالتكفّل بهما، كما طالب ممّثلوا نقابة العمّال بإجراء تداريب خاصّة في مجال الإسعافات الأوّلية، وهو ما وافق عليه السيّد مدير الجامعة، إضافة إلى الدّورات التي توفّرها خلية ضمان الجودة لأعوان الأمن كلّ موسم جامعي، وبتأطير مختصّين في المجال.

وفي سياق متّصل؛ ذكر السيّد مدير الجامعة أنّه يعتزم عقد يوم تحسيسي حول الأمن الدّاخلي، تحضره الأسرة الجامعية بكلّ شرائحها (أعوان أمن، طلبة، إداريين، أساتذة…) ويتمّ فيه تشخيص مكامن النّقص والخلل، ومن ثمّة إعداد قانون للأمن الداخلي يكون ممُلزِما للجميع.

وفي نهاية الاجتماع استغلّ السيّد مدير الجامعة الفرصة ودعا الحضور إلى حملة التّشجير المنظورة يوم الثلاثاء 2020/01/21، والذين أبدوا استعدادهم جميعا لإنجاحها.

واختتم الاجتماع ممثّل نقابة العمّال؛ الذي شكر السيّد مدير المؤسّسة على استماعه لانشغالاتهم، وإبداء استعداده لمعالجة المشاكل العالقة والنقائص المسجّلة.

وفي الأخير شكر السيّد المدير أعوان الأمن على تفهّمهم وحرصهم على مصلحة الجامعة، ورفع الجلسة.