بيان صحفي رقم 06

بيان صحفي رقم 06

بطلب من نقابة العمال اجتمع أمسِ السيّد مدير الجامعة بحضور نائبه المكلف بالبيداغوجيا والمكلف بمهام لدى مدير الجامعة والأمين العامّ والمكلف بتسيير نيابة المديرية للمستخدمين، بأعضاء ممثّلين لنقابة العمّال، وتمّ طرح وتدارس مجموعة من الانشغالات نجملها فيما يلي:
01- تظلّم موظّفات مصلحة البيداغوجيا.
02- تجديد لجنة السّكن.
03- تحيين رابطة النشاطات الرياضية.
04- صيانة خطوط الهاتف والانترنت
05- تنقيط المردودية لموظّفي المكتبة.
وقد افتتح السيّد مدير الجامعة مرحّبا بالحضور، ومثمّنا جهود النقابة في السّعي لحلّ المشاكل العالقة عن طريق الحوار الذي انتهجته إدارة الجامعة سبيلا حضاريا وحيدا لحلحلة كل اضطراب أو تشنّج يمكن أن يعيق السير الحسن للمؤسّسة أو يؤثّر على استقرارها.
ثم فتح السيد المدير المجال لأعضاء النقابة لطرح جملة الانشغالات وتمّ التداول حولها على النحو التالي:
تظلّم موظّفات مصلحة البيداغوجيا، الذي مفاده اتّهام المدير المساعد المكلف بالبيداغوجيا والمكلفة بالأمانة بالتعسّف في حقّهنّ، ومعاملتهنّ بقسوة، وبعد شرح الحيثيات أجاب المدير المساعد بأنّ الاتهامات التي تتّصل بشخصه كنائب مدير لا أساس لها من الصحة، وأنّه طالما كان متسامحا في الكثير من الأخطاء، منبّها إلى أنه في الكثير من الأحيان لا يعاقب الموظّفات مع كثرة الاستفسارات الموجّهة لهنّ، غير أنّه يطبّق القانون في حال القيام بمخالفات من شأنها تعطيل عمل المصلحة.
أما فيما يخصّ الخصم الطفيف من المردودية فمردّه إلى مبدأ العدل بين الموظّفين إذ إنّ المعنيات بالخصم دائمات التأخّر في حين يحضر البقية في الوقت المحدد.
وأما ما يتعلّق بالمكلفة بالأمانة، فقد أكّد السيد نائب المدير للبيداغوجيا أن أسلوب التعامل بحدّة هو طبع فيها. وقد عقب السيد المدير بأمر استدعاء المعنية.
وأمّا قضية التجمّع داخل مكتب واحد في غياب المسؤول؛ فقد اتّفق الجميع أنّه أسلوب منافٍ لقيَم العمل الجادّ.
وبخصوص الموظّفة في إطار الإدماج المهني، فقد ذكر السيد المكلف بتسيير نيابة المديرية للمستخدمين أنها طلبت الانتقال إلى مؤسّسة أخرى، وهو ما رفضه السيد مدير الجامعة، كما تمّ تعيينها في أكثر من مصلحة غير أنها لم تلتزم في أي من هذه المصالح، ليتمّ الاتّفاق على إعادة تعيينها في مصلحة أخرى.
02- فيما يخصّ لجنة السكن أكّد الأمين العامّ أنّه بصدد تجديدها وأنّ تكوينها يخضع لنص قانوني واضح.
03- فيما يخصّ تحيين رابطة النشاطات الثقافية، أكّد السيد المدير أنه تمّ عقد اتفاقية مع مديرية الشباب والرياضة، أنّ الجامعة بصدد تحيين الرابطة، مع إمكانية إتاحة الهياكل الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة لأفراد الأسرة الجامعية وفق رزنامة محددة.
04- وبخصوص تنقيط المردودية الذي كان يتولاّه مدير المكتبة المركزية ذكرالمكلّف بتسيير نيابة المديرية للمستخدمين أنّ التنقيط ليس من صلاحيات مدير المكتبة المركزية؛ بل هو من صلاحيات من يخوّله القانون القيام به على مستوى المعاهد.
05- أما فيما يتعلّق بقضية صيانة خطوط الهاتف و” ADSL”. فقد شدّد السيّد المدير على ضرورة العناية التامة بها، إذ توليها الجامعة عناية خاصّة لمساهمتها الفعّالة في حل مشكلة تطبيق نظام PROGRES وتدفق الانترنت.
وفي الاخير شكر المدير نقابة العمّال على التحلّي بروح المسؤولية، والمبادرة الى الحوار الذي تباركه إدارة الجامعة وتزكّيه.

الإدارة