بيان صحفي رقم 08

بيان صحفي رقم 08

في سنة ألفين وعشرون للميلاد، وفي اليوم الحادي عشر من شهر مارس، تمام الساعة 10:00سا انعقد الاجتماع مع التنظيم الطلابي  AREN . وغاب عنه كلّ من تنظيم VNEA وتنظيم UGEA . وذلك لدراسة جملة الانشغالات المقدّمة، والتي نستعرضها كالآتي:

  1. نقص فادح في الأساتذة، ميدان اللغات الأجنبية.
  2. الغياب المبالغ فيه بالنسبة للأساتذة المتعاقدين بقسم اللغات الأجنبية.
  3. عدم توفر العتاد في مخابر اللغات.
  4. التغيير في التوقيت الزمني دون إشعار.

 

  •  النقص الفادح في الأساتذة مع الغياب المبالغ فيه للمتعاقدين: حيث أشار الطلبة إلى غياب أستاذ مادة التعبير الكتابي خلال السداسي، حيث حضر حصة واحدة لتقديم الدرس، وحصة واحدة لإجراء امتحان التقييم المستمر خلال السداسي الأول. أما في السداسي الثاني فنسجل عدم وجود أستاذ في المادة نفسها.

 

  • عدم وجود أستاذ Grammaire.
  • غياب أستاذة مادة التعبير الشفوي.

وعليه، ينبغي أن تتحمل إدارة معهد الآداب واللغات وقسم اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى مسؤول ميدان التكوين مسؤولية تغطية العجز في التأطير، والسعي إلى توفير أساتذة قصد التكفل الجيد بتمدرس الطلبة.

 

  • عدم وجود توقيت مضبوط واضح، مع وجود تضارب في برمجة الحصص: وعليه يتعين على إدارة معهد الآداب وقسم اللغات الأجنبية مراجعة هذا الجانب بعناية، وإعلان برنامج واضح ودقيق للطلبة والأساتذة عبر كل الوسائط الإعلامية المتاحة.
  • عدم توفر العتاد الضروري في مخابر اللغات: حيث تم رصد النقائص المسجلة على مستوى المخابر. وقد تعهد السيد/ الامين العام بتوفير ما يمكن توفيره، وتكليف تقنيين مختصين لمعاينة وضعية الحواسيب وتصليح ما يمكن تصليحه أو استبداله في حالة عدم صلاحيته. 

 

وإذ نثمن مسعى الطلبة الحميد لمعالجة الانشغالات عبر الحوار، فإننا ندعوهم دوما إلى اعتماده سبيلا لمعالجة كل ما يطرأ من مستجدات.