توجيهات لحسن سير إمتحانات التعليم عن بعد

توجيهات لحسن سير إمتحانات التعليم عن بعد

  1. ضرورة إحضار بطاقة الطالب ورمز التسجيل الوطني الذي يكون حسب النموذج التالي: 181934012345.
  2. ورقة الإجابة لامتحانات المواد المدرسة عن طريق تقنية التعليم عن بعد تتكون من صفحتين، الصفحة الأولى خاصة بالأسئلة والصفحة الثانية خاصة بالإجابات والمعلومات الشخصية للطالب.
  3. الصفحة الأولى من ورقة الإجابة خاصة بالأسئلة فقط ولا يعتمد عليها في التصحيح، لذلك لا يجب إدخال الإجابات فيها ولكن يمكن استعمالها كورقة محاولة.
  4. أما الصفحة الثانية فهي تمثل صفحة الإجابة أين يتم إدخال الإجابات النهائية بالإضافة إلى معلومات الطالب الأساسية والمتمثلة في الإسم واللقب (بالحرف اللاتيني)، رمز التسجيل الوطني، التخصص ومكان إجراء الإمتحان.
  5. يتم إدخال رقم الطالب من خلال إدراج رقم في كل عمود، حيث نجد مصفوفة مخصصة لذلك تتكون من 12 عمود. كل عمود يوافق رقم محدد من رمز التسجيل الوطني للطالب ابتداء من اليسار إلى اليمين.
  6. بالإضافة إلى إدخال رقم التسجيل الوطني، يجب كتابة الإسم واللقب بالحروف اللاتينية، التخصص ومكان إجراء الإمتحان بخط واضح، حيث يتم الإعتماد على هذه المعلومات لتحديد هوية الطالب.
  7. في حالة إعادة ورقة الإجابة، يجب عدم الإحتفاظ بالإجابات الأولى وذلك لعدم تشابه أوراق الإمتحان بحيث أن ترتيب الأسئلة يختلف من ورقة إلى أخرى.
  8. الأسئلة المعرفة بالعلامة يمكن أن تقبل صفر، واحد أو عدة أجوبة صحيحة أما بالنسبة للأسئلة الأخرى الغير معرفة بهذه العلامة فتقبل إجابة صحيحة واحدة.
  9. إدخال الإجابات الصحيحة أو إدخال رقم الطالب يتم من خلال تلوين كلي للمربعات المطلوبة () باللون الأسود، حيث نؤكد هنا على ضرورة تفادي إدخال الإجابات عن طريق رسم علامة X أو أي علامة آخرى.
  10. إدخال الإجابات يكون باستعمال قلم بلون أسود ويجب تفادي استعمال الألوان الفاتحة مثل اللون الأزرق، اللون الأخضر أو قلم الرصاص.

في الأخير نؤكد على ضرورة الإلتزام بالتوجيهات السابقة لكون عملية التصحيح سوف تتم بطريقة آلية من خلال المسح الضوئي لأوراق الإجابة وتصحيح صور الإجابات بالإعتماد على برمجيات مخصصة للتعامل مع الصور.

ملاحظة:رابط دروس مواد الوحدات الأفقية المعنية بالتعليم عن بعد لطلبة السنة الأولى ليسانس

http://elearning.centre-univ-mila.dz/course/index.php?categoryid=13

برنامج الامتحانات