إعلان للطلبة حول مذكرات التخرج وتقارير التربصات
نعلم جميع الطلبة المقبلين على إعداد وانجاز مذكرات التخرج وتقارير التربصات ضرورة التواصل اليومي والدوري مع الأساتذة المشرفين من اجل إنهاء أعمالهم، خاصة الجانب النظري، وذلك بالاعتماد على المراجع الالكترونية من كتب ومذكرات سابقة ومقالات وملتقيات ومواقع الكترونية متخصصة، أما بالنسبة للدراسة التطبيقية فيمكن بالتنسيق مع الأستاذ المشرف إيجاد حلول ظرفية واستثنائية حيث يمكن تحويلها بما يتناسب مع الظروف الراهنة وفق المقترحات التالية:
- إمكانية تحويل الاستبيان إلى دراسة تحليلية.
- إمكانية تحويل دراسة الحالة إلى استبيان الكتروني، مع الاكتفاء في الاستبيان بالعدد الذي يمكن من التحليل.
- إمكانية تغيير دراسة الحالة لمؤسسات تتيح بياناتها على الانترنت سواء مؤسسات وطنية أو دولية.
- الاعتماد على الدراسات السابقة (مقالات، مذكرات، رسائل ..) في تحصيل البيانات الكمية والإحصائيات.
إضافة إلى هذه المقترحات تبقى الحرية للأساتذة المشرفين في تكييف الدراسة التطبيقية وفق ما يرون أنه ملائم لموضوع الدراسة وظروف الطلبة دون العودة لمسؤولي التخصصات، وذلك لتسهيل عمل الطلبة والأساتذة بما يضمن استكمال إنجاز المذكرات وتقارير التربص في ظل الظروف الراهنة والصعبة جدا.
ملاحظة:
- في حال واجهتكم أي مشكلة في التواصل مع الأستاذ المشرف أو ووجدتم صعوبات يطلب منكم تقديم الانشغال إلى إدارة الأقسام أو المعهد عبر وسائل التواصل الآتية:
- إدارة المعهد: inst.sc.eco@centre-univ-mila.dz
- نيابة المديرية المكلفة بالدراسات في التدرج: inst.sc.eco.sd@centre-univ-mila.dz
- قسم الجذع المشترك: dept.tronc.eco@centre-univ-mila.dz
- قسم علوم التسيير: dept.gestion@centre-univ-mila.dz
- قسم العلوم الاقتصادية والتجارية: dept.economie@centre-unive-mila.dz
- صفحة المعهد على الفيس بوك: https://www.facebook.com/SECG.CUMILA/
إجراءات ومواعيد التسليم والمناقشة سيتم إعلانها لاحقا.
تجدون رفقة الإعلان: الجانب الشكلي الذي يجب مراعاته في إعداد المذكرة وتقرير التربص إضافة إلى الواجهة(page de garde )، كما نوافيكم بالبريد الالكتروني لأساتذة المعهد محينا….
المرفقات: